بوعياش: المواجهات الغير المسبوقة بمليلية تسائل شريكين أساسيين أوربا وإفريقيا

0

زنقة20ا الرباط

أكدت أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن المجلس يرى “أن المواجهات الغير المسبوقة بمعبر مليلية تسائل شريكين أساسيين أولا الشراكة المغربية الأوروبية، حيث ندعو إلى إطلاق مشاورات من طرف السلطات المغربية حول شراكة حقيقية ومتكافئة في المسؤولية والتدبير بين المغرب والإتحاد الأوروبي”.

وأضافت بوعياش، في الندوة الصحفية، التي عقدها اليوم المجلس للكشف عن خلاصات لجنة الإستطلاع في أحداث مليلية المحتلة، أن “الأحداث تسائل إفريقيا”، داعية، “المفوض الإتحاد الإفريقي إلى اقتراح إجراءات لإعادة مرتكزات حكامة الهجرة لحماية وسلامة وكرامة المواطن الإفريقي”.

واعتبرت بوعياش، أن ا”لمواجهات التي كانت في 24 يوليو بمعبر مليلية في حاجة إلى نظرة نسقية تربط بين مخططات التنمية المحلية وآفات الحروب خاصة بمنطقة إفريقيا والنزاعات والتغيرات المناخية”، داعية إلى “ضرورة التعاون بين البلدان المعنية لتستعيد الهجرة هويتها الأصلية التي تتمثل في حرية التنقل لتحقيق الأهداف المستقبلية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد