تونس تشارك بنخبة من القوات الخاصة في مناورات الأسد الإفريقي بقلب الصحراء المغربية

0

زنقة 20 | متابعة

يشارك الجيش التونسي بنخبة من قواته الخاصة إلى جانب العديد من جيوش دول العالم المشاركة في مناورات الأسد الأفريقي 2022 بمنطقة المحبس بالصحراء المغربية.

وكانت وزارة الدفاع التونسية، قد حسمت الجدل حول مشاركة القوات المسلحة التونسية مع الجيش الامريكي في تمرين “الأسد الإفريقي” في الصحراء المغربية.

وأكدت وزارة الدفاع التونسية، في بيان لها، أنها “تحتضن مرحلة من التمرين العسكري ‘الأسد الإفريقي 2022’ قوات تونسية إلى جانب قوات وأمريكية.

وأوضحت الوزارة، أن “القوات المسلحة التونسية، وعلى غرار السنوات الماضية، تحتضن تنظيم التمرين العسكري المشترك التونسي الأمريكي “الأسد الإفريقي 2022″في جزء منه خلال الفترة الممتدة بين الأول إلى 16 من الشهر المقبل 2022 بالتعاون مع القيادة الأمريكية لإفريقيا، وبمشاركة عناصر من القوات المسلحة التونسية ونظيرتها الأمريكية.

وأكدت الوزارة أن “الجانب الأمريكي ينظم مراحل أخرى من هذا التمرين بكل من المغرب والسنغال وغانا بمشاركة قوات عسكرية من دول مختلفة قوامها 7500 عسكري من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل ورومانيا وفرنسا والبرتغال وغانا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وبريطانيا وتونس بالإضافة إلى ملاحظين من عديد الدول”.

وتعد مناورات “الأسد الإفريقي” واحدة من أكبر المناورات العسكرية التي تستضيفها القارة الإفريقية وتشارك فيها دول كبرى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد