وزير الفلاحة: سنمنع كل رؤوس الأغنام غير المرقمة من التنقل والعرض يغطي الطلب بكثير

زنقة 20. الرباط

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إنه “لن يسمح بالتنقل في فترة العيد إلا للأغنام والماعز المرقمة بحلقة العيد”.

وأوضح صديقي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي عرض ، المنعقد اليوم الخميس 23 يونيو 2022، إنه قد تم الى حدود 22 يونيو، ترقيم 6,6 ملايين رأس من الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى بمجموع التراب الوطني.

وتتم هذه العملية بالمجان لفائدة جميع المربين والمسمنين وأشار وزير الفلاحة إلى أن الوزارة، ومنذ بداية سنة 2022، أعدت برنامجا للتتبع المستمر لوضعية تموين السوق بالماشية المخصصة لعيد الأضحى وكذا الحالة الصحية للقطيع، حيث يبلغ العرض المرتقب للأغنام والماعز لعيد الأضحى نحو 8 ملايين رأس، ويقدر الطلب بحوالي 5,6 مليون رأس، مؤكدا أن العرض يغطي الطلب بكثير.

وفي السياق ذاته، أوضح الوزير أن المصالح البيطرية للمكتب سجلت أكثر من 242 ألف وحدة لتربية وتسمين الأغنام والماعز المخصصة للعيد.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    معلومة اخرى ،ان الطلب سيكون اقل بقلييييييل من المعهود لأن أغلبية المواطنين ليست لهم الاستطاعة بالاحتفال بهذه المناسبة ،فعلا المحروقات بسبب تلك الهوامش الربحية و الضريبية القاتلة التي فرضها أخنوش على المواطنين أم تعد هناك لا القدرة و لا الرغبة في الإحتفال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد