وزيرة الإسكان : هناك تأخير كبير في أوراش مؤسسة العمران

زنقة20ا الرباط

كشفت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة على أن هناك تأخير في أوراش مؤسسة العمران، وبطء في جميع الأوراش الخاصة بالمؤسسة، مشيرة إلى أنه لم يتوقف العمل في أي ورش من الأوراش.

وأضافت المنصوري، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن قطاع البناء راكم الأزمات، بدءا بأزمة كوفيد وبعدها الحرب الروسية الأوكرانية، ما أثر بشكل ملحوظ على أسعار مواد البناء وعيش المغاربة وقدرتهم الشرائية بصفة عامة.

وكشفت الوزيرة، تأثر قطاع التعمير والبناء بشكل كبير بالأزمة الحالية، حيث ارتفعت أسعار الزجاج ب189%؛ النحاس 91%؛ الأليمنيوم 51%؛ خيوط الكهرباء 32%؛ الخشب 25%؛ الحديد 19%… ما أثر بشكل مباشر على الأسعار في قطاع البناء.

وأكدت الوزيرة، أنه لحدود الساعة لم يتم تحديد حجم الأثر الذي خلفته الأزمة التي يعيشها العالم حاليا على قطاع البناء، مشيرة إلى أن الوضع سيحتاج لقرابة ستة أشهر لتحديد حجم الأثر وطريقة تدبيره وتجاوزه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد