مديرية الضرائب تؤكد إستخلاص ضريبة TVA في ظروف عادية وقانونية وبشكل إلكتروني شفاف

زنقة 20. الرباط

أكدت المديرية العامة للضرائب، اليوم الأحد، أن استخلاص الضريبة على القيمة المضافة يتم في ظروف عادية وفق القوانين والإجراءات الجاري بها العمل،مفندة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية بهذا الخصوص.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها أنه “على إثر الأخبار التي نشرتها بعض المواقع، فإن المديرية العامة للضرائب تكذب بشكل قاطع هذه الأخبار، وتؤكد أن استخلاص الضريبة على القيمة المضافة يتم في ظروف عادية وفق القوانين والإجراءات الجاري بها العمل”.

جدير بالذكر، أن عمل المديرية العامة للضرائب، أصبح يعتمد الخدمات الإلكترونية بنسبة 100/100، كما أضحت عملية مراقبة التصاريح الضريبية بفضل الإنتقال من التصاريح اليدوية إلى الإلكترونية. أكثر سهولة وصرامة، بفضل البرامج المعتمدة والتي تحاكي أفضل برامج التصاريح الضريبية في العالم من حيث السلاسة والفعالية والدقة.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    هاد الشي راه عيب و عار و يؤدي بالبلاد إلى ما لا نتمناه ،اختلاسات في المال العام عند صرفه و اختلاسات عند المداخيل علما ان الضريبة تشكل عبءا كبيرا على فءة واسعة من المواطنين، و الآن نسمع ما هو أخطر أن بعض الشركات الكبرى للمحروقات تتهرب ضريبيا و تبيع منتجاتها في السوق السوداء في طنجة بأقل ثمن و الفرق يصل إلى 6 دراهم
    و هذا شيء خطير جدا على البلاد و المواطن

  2. مواطن يقول

    لابد من لجنة برلمانية للتحقيق و تدخل المجلس الأعلى للحسابات ،لإظهار الحقيقة ،لبن سبب و أن حدث مثل هذا التلاعب في الفواتير و مبالغ TVAفي إحدى المديريات الجهوية سابقا ( دون ذكر اسمها)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد