شيشاوة الوجهة المستقبلية للسياحة البديلة في جهة مراكش أسفي

0

زنقة20.مراكش

جرى تنظيم يوم دراسي حول ” شيشاوة الوجهة المستقبلية للسياحة البديلة في جهة مراكش أسفي بمبادرة من السلطات المحلية للإقليم.

ويهدف هذا اللقاء إلى تثمين وإبراز المؤهلات السياحية باقليم شيشاوة حتى يصبح وجهة السياحة البديلة بامتياز بجهة مراكش اسفي و ذالك بحكم ان هناك عدة عوامل تصب في هدا الاتجاه منها الموقع الجغرافي و التنوع الطبيعي التقافي.

وفي ذات السياق عملت السلطات المحلية على وضع برنامج خاص باقليم شيشاوة في إطار مقاربة جهوية تشمل جميع المناطق قصد التعريف بالمؤهلات السياحية للاقليم كمنتوج سياحي متنوع بالتعاون و التنسيق مع المكتب الوطني المغربي للسياحة و دعم من السلطات المحلية و الإقليمية.

وبهده المناسبة قامت السلطات بتقديم ما تم إنجازه من مجلات و خرائط مطبوعة و مرقمه قابلة للتحميل بالمجان عبل المنصة www.visitmarrakech.com بالإضافة الى ما يزيد عن 5000 صورة و فيديوهات لابراز كل ما تزخر به المنطقة من مواقع طبيعية و تاريخية و لقد تم عرض عددا من هده الفيديوهات في إطار حملات اشهارية موجهة للسوق المحلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت شعار ’نتلقو فشيشاوة ” ’ntlakawfchichawa’.

ويشار بأن هذه التعبئة تدخل في إطار مقاربة تشاركية تم اعتمادها قصد إبراز و تثمين دور الفاعلين السياحيين في شتى المجالات و مصاحبتهم للتعريف بمنتوجاتهم و تسويقها.

كما تهدف المبادرة ايضا إلى تجنيد جميع الوسائل الضرورية لاغناء جادبية المناطق القروية في إطار اعتماد سياحة بديلة و سياحة مسوولة تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة لصالح الساكنة المحلية ودلك من خلال برمجة الجولات السياحية التي تم اقتراحها عبر الإقليم مع العمل على اتخاد جميع الإجراءات الضرورية لتشجيع المشاريع الصغرى التضامنية المتعلقة بالايواء والصناعة التقليدية والمطاعم الشعبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد