الأمن يوقف 1331 سيارة ودراجة نارية تورط أصحابها في السياقة الإستعراضية

0

زنقة 20. الرباط

كشف وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أن العمليات الأمنية في مراقبة السباقات الاستعراضية أسفرت خلال الفترة الممتدة من 10 فبراير إلى 09 ماي 2022، عن إيقاف 1331 سيارة ودراجة نارية.

وأفاد الوزير، في جوابه على سؤال كتابي للفريق الحركي بمجلس النواب، حول “إعادة النظر في دورية ملاحقة رجال الأمن لأصحاب الدراجات والسيارات المخالفين لقانون السير” أنه تم توقيف 163 سيارة و1168 دراجة نارية، وتم إيداع 958 مركبة بالمحجر مع تقديم 128 شخصا أمام العدالة.

وأضاف أن المديرية العامة للأمن الوطني، وإدراكا منها بمخاطر السباقات الاستعراضية سواء على أمن الأشخاص أو ممتلكاتهم، اعتمدت مخطط عمل ميداني مندمج، يتمثل في مضاعفة عمليات الزجر ضد هذا النوع من السياقة وتعزيز إجراءات المراقبة الطرقية بخصوص هذه المركبات التي قد تكون خضعت لتعديل في خصائصها التقنية دون المصادقة عليها من قبل المركز الوطني للتجارب والتصديق، مع حث جميع أعوان المراقبة الطرقية على التطبيق الحازم والسليم للقانون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد