مقترحات تعديل النظام الأساسي للحزب تهدد بتفجير حزب الإستقلال وإضعاف نزار بركة

0

زنقة 20. الرباط

أكدت مصادر عليمة لمنبر Rue20.com من داخل حزب الإستقلال بأن كبير إستقلاليي الصحراء وعضو اللجنة التنفيذية للحزب م.حمدي ولد الرشيد ليس هو من إقترح التعديلات التي وإضعاف نزار بركة وهو ليس وارد مطلقاً.

عبد السلام اللبار رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، أكد أيضاً في تصريح لوسائل إعلام؛ بأن مشروع التعديلات المقترحة والتي فجرت أزمة بالحزب لاعلاقة بها بعضو اللجنة التنفيذية للحزب حمدي ولد الرشيد.

وقال اللبار ايضا أن 27 تعديلا جلها تهم تعديل النظام الاساسي للحزب تمت الموافقة عليها جميعها من قبل لجنة تضم  في عضويتها تمثيلية عن مسؤولين حزبيين من 12 جهة بالمملكة؛ مشيراً إلى أن كل هذه التعديلات لم تلقى أية معارضة بما في ذلك الامين العام لحزب الإستقلال نزار بركة.

وكشف ذات المستشار البرلماني بأن الإستقلاليين بمختلف جهات المملكة يتمسكون بوحدة حزبهم والحفاظ على مكانة أمينهم العام نزار بركة؛ ملفتاً بانه ليس هناك إستقلالي واحد يسعى لإضعاف نزار بركة وكل مافي الأمر تعديلات وافق عليها الجميع وترفضها قلة هذه الاخيرة التي تلعب على الحبلين.

وأكد المستشار البرلماني نفسه أن هذه التعديلات هي خلاصة عمل جماعي شارك فيه الجميع وهناك من يتفق مع هذه المقترحات وهناك من يعاؤض، والمؤتمر الاستثنائي المنتظر سيحسم الامر بشكل شفاف وديمقراطي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد