برلماني : جمارك ينتحرون بسبب التنقيلات

0

زنقة 20 | الرباط

قال النائب البرلماني عن حزب الإستقلال حسن البركاني، أن عناصر من الجمارك أقدموا على الإنتحار بسبب تنقيلهم إلى أماكن بعيدة عن تلك التي يشتغلون بها وتقطن بها أسرهم.

و ذكر البركاني في تدخل له خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن هناك من يتم تنقيله لدواعي تأديبية، وأخرى لمصلحة الإدارة ، و هناك تنقيلات لدواعي الأسرة.

و أضاف البركاني، أن تنقيل الجمركي إلى مدينة أخرى يعني الإنحراف في إشارة منه إلى إمكانية تلقي رشاوي.

و ذكر ذات النائب أن تنقيل الجمارك إلى الناظور ووجدة و الدارالبيضاء ، تكبد عناصر الجمارك مصاريف إضافية و يدفعه ذلك إلى الإنحراف حسب تعبيره.

و قال البرلماني الإستقلالي، أن هذه الفئة تعاني من تنقيلات تعسفية ، وأضاف : ” هناك من ينام في سيارته وهناك من انتحر”.

وزيرة الإقتصاد و المالية نادية فتاح علوي، في جوابها على سؤال النائب البرلماني، قالت أن إدارة الجمارك التي تضم 5000 موظفا تلعب دورا مهما في الاقتصاد الوطني.

و ذكرت أنه منذ سنوات أجريت حركية تنقيلات لتدبير أمثل لتوزيع عقلاني للموارد البشرية، و مواكبة سياسة اللاتمركز الإداري ، مشيرة ايضا الى اهتمام خاص بالعنصر النسوي.

نادية فتاح، شددت على أن حركية تنقيل عناصر الجمارك ستزداد في المستقبل ، بالموازاة مع الجهوية المتقدمة، و مشاريع ميناء الناظور و الداخلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد