ميراوي يكشف لـRue20 موعد خروج مشروع كلية الطب والصيدلة بالعيون إلى حيز الوجود

0

زنقة 20 | العيون – علي التومي

قال عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار؛ بأن كلية الطب والصيدلة بالعيون مشروع سيخرج إلى حيز الوجود مطلع السنة المقبلة وسيضم كل انواع الطب وبمعايير دولية.

واضاف الميراوي في حديثه لجريدة Rue20.com الإلكترونية عقب زيارته الاخيرة للعيون؛ بأن هذا المشروع الملكي العملاق قد سخرت له جميع الإمكانيات حتى يكون ورش يضاهي الاوراش الدولية الموجودة بعدد من مناطق العالم.

وقال الوزير الميراوي، أن كلية الطب والصيدلة اليوم تشكل مفخرة لساكنة الاقاليم الجنوبية للمملكة وسيفتخر بها بدون شك طلاب وطالبات الصحراء وكل المغاربة.

واوضح الميراوي ان هذا الورش الضخم الذي يقف وراءه ملك البلاد؛ سيفتح المجال امام تدريس مختلف تخصصات الطب الحديث وسيستقبل الطلبة المغاربة والأجانب بما في ذلك الطلبة الأفارقة.

الميراوي في آخر حديثه من امام كلية الطب والصيدلة قدم الشكر  للقائمين على هذا المشروع الملكي الواعد و الاول من نوعه باقاليمنا الجنوبية وكذا الثناء لكل الساهرين على مواكبة جل المشاريع الملكية بالعيون سلطات محلية ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

وكان الوزير الميراوي قد بصم على توقيع 17 اتفاقية مرة واحدة تروم إلى عقد شراكة مع الجامعة ومؤسسات كبرى من ضمنها مجلس الجهة والمركز الجهوي للإستثمار بالإضافة إلى غرفة الصناعة التقليدية بالجهة وفرع العيون الساقية الحمراء لإتحاد مقاولات المغرب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد