ولد الرشيد : جهة العيون بحاجة لنواة جامعية تواكب ثورة المشاريع القائمة بالصحراء

0

زنقة 20. العيون

قال رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء س.حمدي ولد الرشيد، أن المناظرة الجهوية لجهة العيون الساقية الحمراء حول المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار قد جاءت لبلورة تصور جماعي مشترك يتماشى مع النموذج التنموي الجديد من أجل جامعة مغربية مستدامة ومتجددة.

واضاف ولد الرشيد؛ ان هذه المناظرة تاتي أيضا في سياق تنفيذ سياسة وطنية تنهجها لحكومة الجديدة، تهدف إلى النهوض بالدور المحوري للجامعة كرافعة لتسريع وتيرة التنمية الشاملة بالمغرب،وكذا من اجل تعزيز إشعاعها القاري والدولي.

وأوضح ذات المتحدث في تصريح خص به موقع Rue20.com على هامش المناظرة الجهوية حول المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار؛ أن مجالس الجهات تشارك في هذه المناظرة كشريك أساسي لابداء الرأي وتبادل الأفكار، تطبيقا لرؤية جلالة الملك محمد السادس 2035 وهي الرؤية التي تؤكد على الإهتمام بالعنصر البشري وتأهيله، وذلك في إطار تنزيل النموذج التنموي الجديد الذي أعطى انطلاقته جلالة.الملك محمد السادس.

وأبرز رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، أن تنزيل هذا النموذج يحتاج كفاءات بشرية وعنصر بشري مؤهل، والعمل على إرساء عدالة مجالية تضمن تنمية شاملة ومستدامة، لافتا الى أن خلق نواة جامعية بمدينة العيون، كقطب بالأقاليم الجنوبية،حيث  أصبح إلزاميا لمواكبة وتتبع وصيانة هذا المرفق العمومي، والعمل على المساهمة في تعبئة وتثمين الإمكانات الواعدة التي تزخر بها الجهة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد