الداخلية تتفقد ملايير ذهبت أدراج الرياح في مجالس جماعية

0

زنقة 20 | علي التومي

كشفت مصادر جد موثوقة بان وزارة عبد الوافي لفتيت بصدد شن حملة غير مسبوقة تشمل إفتحاص ميزانيات ضخمة تم الإستيلاء عليها في صفقات مشبوهة وتحت الطاولة بمجالس جماعية بعدد من اقاليم البلاد.

ذات المصادر؛اكدت كذلك بان وزارة الداخلية قد شرعت قبل ايام في التدقيق بصفقات مشبوهة واستثمارات بجماعات ترابية تواطأ رؤسائها مع أرباب المقاولات، التي أنجزت صفقات عمومية داخل النفوذ الترابي للجماعات المعنية بهدف إقصاء المنافسين ونيل الكعكعة في ضرب صارخ للقانون.

واوضحت هذه المصادر أيضا؛ ان القيمة الإجمالية للصفقات موضوع أبحاث الداخلية ق. تجاوزت 750 مليون درهم بمعنى 75 مليار سنتيم ذهبت ادراج الرياح في وقت تعاني فيه البلاد ازمة إقتصادية خانقة إثرة الاوضاع الدولية والحرب الروسية الأوكرانية القائمة منذ اشهر.

وينتظر بحسب المصادر نفسها ان توفد وزارة الداخلية لجان رقابة بشكل مستعجل إلى جميع المجالس المحلية والبلديات بالجهات الأكثر إستحواذا على ميزانيات الدولة بينما تم صرفها خارج النطاق المسموح لها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد