اليابان تستضيف مونديال الأندية لعامي 2015 و 2016

0

زنقة 20 . وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، عن استضافة اليابان لبطولة كأس العالم للأندية عامي 2015 و2016، حسب موقع الاتحاد الدولي للعبة على شبكة الإنترنت.

وفي تصريح نشره موقع الاتحاد الدولي، قال أمين عام “فيفا”، جيروم فالكي، إن تجربة اتحاد كرة القدم الياباني في تنظيم عدد من بطولات كرة القدم الكبرى ستضمن المزيد من النجاح لهذه المسابقة.

وأضاف فالكي:  “اليابان بلد لديه سجل حافل فيما يتعلق بتنظيم أحداث كرة القدم، بما في ذلك ست نسخ من كأس العالم للأندية، والتي كانت كلها ناجحة، و نحن نعلم أن هذه المسابقة السنوية ستقام في مكان رائع مرة أخرى، حيث من المتوقع أن تدور أمام جماهير غفيرة وفي أجواء رائعة، حيث تتعزز شعبية هذه المسابقة ومكانتها كل عام، ومن المؤكد أن يستمر ذلك من خلال الدعم الهائل الذي تحظى به داخل اليابان”.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الياباني، كونيا دايني، إن هذه البطولة مهمة لليابان، على مستوى التنمية والترفيه، مؤكدا أنها “فرصة قيمة لكل من اللاعبين والمشجعين للوقوف على الاتجاهات العالمية في كرة القدم على صعيد الأندية.

وأضاف أن ” المنافسة لا تنطوي فقط على المتعة الكروية والتسلية، بل إنها توفر لنا أيضاً نظرة ثاقبة عن ثقافة النادي في كل بلد من البلدان المشاركة، وسوف تكون تجربة مهمة بالنسبة لنا ونحن نتطلع إلى استضافة الأحداث الرياضية الكبرى الأخرى بما في ذلك دورة الألعاب الأوليمبية والبارالمبية في طوكيو عام 2020″.

و استضافت اليابان نهائيات كأس العالم للأندية أعوام 2005، 2006، 2007، 2008، 2011 و2012.

وكان أفضل انجاز لناد ياباني في كأس العالم للأندية حصول اوراوا ريدز، وغامبا اوساكا على المركز الثالث والميدالية البرونزية في عامي 2007 و2008.

ويتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية أبطال القارات، بالإضافة إلى بطل الدوري الياباني لكون اليابان مستضيفة النسختين القادمتين، حيث ستقام منافسات البطولة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد