منع إصطحاب المقتنيات من مليلية نحو الناظور يثير إستياء المواطنين المغاربة

0

زنقة 20 / الرباط

يثير تشديد المراقبة على السلع بالمعبر الحدودي بني انصار، استياءا كبيرا لدى المواطنين المغاربة، الذين يعبرون المنطقة الحدودية، حيث لا تسمح سلطات أمن الحدود المغربية بمرور أية سلع من مليلية نحو بني انصار والناظور، حتى ولو كانت للاستعمالات الشخصية.

وارتفعت، منذ إعادة فتح الحدود البرية، شكاوى المواطنين المغاربة سواء المقيمين بمليلية أو الذين يزورونها ، بسبب عدم السماح لهم بإخراج حتى ما يحتاجون إليه من مشتريات.

ويتساءل هؤلاء لماذا تمنع السلطات المغربية إدخال المقتنيات الشخصية للعابرين للحدود رغم أن ذلك لا يدخل ضمن” أنشطة التهريب المعيشي” المحظورة من طرف السلطات المغربية.

ولا يُعرف ، إلى حدود الآن، متى سيتم إعادة فتح مكتب الجمارك التجارية بالمعبر الحدودي ، على الرغم من أن بعض المصادر تحدد هذا التاريخ بين 14 و 20 يونيو ، بالتزامن مع بدء عملية العبور مرحبا (2022) .

وتتواصل حركة المرور بالمعبر الحدودي ببني انصار بوتيرة تنخفض مع بداية الأسبوع ثم تبدأ في الارتفاع مع نهاية الأسبوع.

وقد تم تسجيل مرور 1219 من الأشخاص نحو مليلية، خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، فيما عبر 1196 شخص المنطقة الحدودية ، في الاتجاه المعاكس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد