انطلاق تنزيل الدفعة الثانية من برنامج “أوراش” بجهة طنجة لخلق 1496 فرصة عمل

زنقة 20. طنجة

انطلاق تنزيل الدفعة الثانية من برنامج “أوراش”، في شقه المتعلق بالأوراش العامة المؤقتة. ويستهدف برنامج أوراش، الذي يندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية الى العناية بالعنصر البشري في ظل الظروف الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا، خلق 1496 فرصة عمل مباشر خلال سنة 2022 بتراب عمالة طنجة-أصيلة.

وستمكن الدفعة الثانية من البرنامج، الذي يتماشى والأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للنهوض بالتشغيل، من خلق 607 فرصة عمل مباشر، وذلك عبر إنجاز 46 ورشا لخدمة المنفعة العامة والتنمية المستدامة، من خلال الدعم المدرسي لفائدة تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي والاعدادي بالمجال القروي والحضري.

كما تهم الأوراش المعنية المساعدة الاجتماعية للأشخاص في وضعية هشاشة، والتنظيف وتشجير المساحات الغابوية، و تنقية أماكن التخييم والمواقع الأثرية وجنبات الطرق، و تبييض واجهات المرافق العمومية، و التنشيط الثقافي بالمدينة العتيقة، والتنشيط الرياضي لفائدة الشباب. وسيستفيد من هذه الأوراش الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد 19، والأشخاص الذين يجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، وذلك في إطار عقود أوراش محددة المدة تبرمها جمعيات المجتمع المدني عبر ترشيحات وعقود عمل خاصة.

وقد تم خلال هذا اللقاء، الذي نظم بمقر ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بحضور رؤساء المصالح الخارجية وهيئات المجتمع المدني، توقيع أوامر البدء بالأشغال لفائدة الجمعيات المنتقاة تبعا لطلب المشاريع الثاني المنشور بتاريخ 21 مارس من السنة الجارية .

وبالمناسبة، نوه السيد محمد مهيدية بالانخراط الجماعي لكل الشركاء الفاعلين في البرنامج من مؤسسات منتخبة وهيئات المجتمع المدني ورؤساء المصالح الخارجية المعنية، داعيا إلى تعبئة المزيد من الجهود من أجل التنزيل الأمثل لمختلف مراحل البرنامج على مستوى عمالة طنجة-أصيلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد