جريدة الإستقلال “تُحرض” على التظاهر ضد الحكومة (صورة)

0

زنقة 20 | الرباط

تحولت جريدة العلم، الذراع الإعلامي لحزب الإستقلال، المشارك في الحكومة بأربعة وزراء، في الآونة الأخيرة إلى “بوق” لأحزاب وهيئات معارضة للحكومة.

وحسب مصدر من داخل حزب “علال الفاسي”، فعوض أن تدافع الجريدة عن البرامج الحكومية وتُبسط للقارئ التحديات والإنجازات التي تقوم بها بمعية أحزاب التحالف الحكومي، قامت في مناسبتين بنشر مقال بمثابة “إعلان” عن تنظيم مسيرة احتجاجية بالدار البيضاء الأحد القادم ،وصفتها الجريدة بـ”المسيرة الوطنية”؛ وكأنها “تحرض” للخروج ضد الحكومة التي يشارك فيها حزب الإستقلال بوزارء من ضمنهم الأمين العام للحزب نزار بركة.

 

وجاء في خبر الجريدة الذي نشرته على صفحتها الأولى، أن “حقوقيون يستعدون لتنظيم مسيرة وطنية بالدار البيضاء، للإحتجاج على عدد من السياسات الحكومية، متهمين الحكومة بالغموض في التسيير والوقوع في تضارب المصالح”، مضيفة أن “أن الجبهة الإجتماعية المغربية والتي تضم عددا من الجمعيات الحقوقية إلى مسيرة شعبية يوم الأحد 29 ماي 2022، دعت إلى تنظيم المسيرة تحت شعار مناهضة الغلاء والقمع والتطبيع”. في تبني واضح من الجريدة لهذه المسيرة الغير مرخص لها من السلطات.

وأكد المصدر، أن “الجريدة قامت بنشر خبر الإعلان عن تنظيم المسير الغير المرخص لها من السلطات للمرة الثانية على التوالي على واجهة صفحتها الأولى، علما أن الأمين العام لحزب الإستقلال ووزير الجهيز والماء نزار بركة يطلع يوميا على ما ينشر بجريدة حزبه”.

واستغربت قيادات حزبية من تبني الجريدة لمثل هذه الأخبار خصوصا أن “العلم” تعد ذراعا إعلاميا لحزب مشارك في التحالف الحكومي يفترض فيها دعم التجربة الحكومية بدل الترويج لمسيرات غير مرخص لها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد