وهبي يقصي طلبة القانون من مباريات التوظيف بوزارة العدل

0

زنقة 20 ا الرباط

اعتبر عدد من الطلبة أن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أقصى طلبة القانون من اجتياز مباريات التوظيف بالوزارة المعلنة عنها مؤخرا.

وفي هذا الصدد قالت إكرام الحناوي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، في سؤال كتابي وجهته إلى عبد اللطيف وهبي وزير العجل أن وزارته أعلنت مؤخرا على مجموعة من المباريات، منها مباراة المحررين القضائيين والمنتدبين القضائيين بدرجاتهم المختلفة، سواء بشهادة الإجازة أو شهادة الماستر، إلا أنه وللأسف لم يتم تخصيص أي منصب مالي لطلبة القانون، مع العلم أنه وفي سنوات سابقة، كانت تخصص عدة مناصب مالية لخريجي طلبة القانون، بالنسبة لهذه المباريات.

وطالبت الحناوي الوزير باتخاذ إجراءات وتدابير لفتح المباريات المعلنة من طرف قطاعه في وجه جميع المغاربة الحاصلين على شواهد عليا، بغض النظر عن التخصص، على أن يكون المعيار الوحيد هو الكفاءة والاستحقاق.

وتساءلت البرلمانية، التي شتغل عضو لجنة مراقبة المالية العامة، عن الأسباب والدواعي القانونية والمسطرية والموضوعية لحرمان طلبة تخصص القانون من اجتياز هذه المباريات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد