غليان بوجدة بسبب عزم مجلس المدينة إقتراض 37 مليار لاستبدال المصابيح

0

زنقة 20 ا وجدة

يتجه المجلس الجماعي لوجدة لرهن ساكنة المدينة لسنوات قادمة من خلال عزمه اللجوء إلى اقتراض مبلغ قدره 37 مليار سنتيم من الأبناء لاستبدال مصابيح الإنارة العمومية.

ووفق مصادر محلية، فإن عدد من الأعضاء بالمجلس يتجهون لمراسلة وزير الداخلية لوقف هذا الإقتراض الذي سيغرق المدينة لسنوات في دوامة العجز، مشيرين إلى أن المقاربة التدبيرية التي يعتمدها المجلس “فاشلة” حيث أن هناك بدائل أخرى يمكن من خلالها استبدال المصابيع بتوقيع اتفاقيات مع عدد من القطاعات لتمويل هذا المشروع الذي يتوقع أن يعرف جدلا كبيرا.

وانتقد متتبعون عزم مجلس المدينة لاقتراض مبلغ 37 مليار سنتيم لاستبدال المصابيح، ورهن المجلس الجماعي ومعه الساكنة لسنوات وسنوات، عوض اللجوء إلى التقشف والإستغناء عن المصاريف الثانوية ووضع استرايجية لجمع الضرائب الجبائية وخلق اتفاقيات استثمار تجنب الجماعة الإقتراض.

وقال أحد أبناء المدينة في تعليق عل موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، “جماعة وجدة كينطبق عليها المثل القائل: “مقدها فيل زادوها فيلة”..حيتاش هي غارقة كريديات ومشاكل، ودار الضو كل مرة تقطع الضو على مصالح الجماعة بسبب تراكم فواتير الاستهلاك، وبغاو اليوم اهزو جوج 2 كريديات صحاح من الأبناك اللي القيمة ديالهم بالملايير باش تزيد تغرق هاد المدينة أكثر”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد