أيام موبدع بالفقيه بنصالح باتت معدودة.. فقد أغلبيته ورحال مكاوي يقترب من الرئاسة

0

زنقة 20 ا الفقيه بنصالح

يبدو أن محمد موبدع، الوزير السابق ورئيس جماعة الفقيه بنصالح، المتابع جنائيا على خلفية تهم فساد، فقد أغلبيه داخل المجلس البلدي، حيث  قرر المجلس الجماعي اليوم الثلاثاء، تأجيل انعقاد دورته العادية لشهر ماي للمرة الثانية تواليا إلى موعد لاحق.

وقرر المجلس الجماعي بالفقيه بن صالح تأجيل انعقاد دورته العادية لشهر ماي للمرة الثانية تواليا الى موعد لاحق، بعد أن كان مقررا عقدها صباح اليوم الثلاثاء لعدم اكتمال النصاب القانوني الذي تنص عليه القوانين المنظمة للمجالس الترابية، وذلك بسبب مقاطعة الأغلبية المكونة للمجلس لأشغال الدورة على خلفية سوء التسيير والاختلالات المسجلة بالمدينة.

وحسب مصادر موثوقة، فقد حضر قاعة الاجتماع بالمجلس الجماعي صباح اليوم بعض اعضاء المجلس الجماعي الذين يشكلون اقلية من ضمنهم رئيس المجلس الجماعي، فيما تخلف عن الحضور 19 عضو.

وكان 19 عضوا الذين يشكلون الأغلبية بالمجلس الجماعي بالفقيه بن صالح بقيادة “رحال مكاوي”، قد قرروا مقاطعة الدورة العادية لشهر ماي 2022 بعد أن تم الوقوف على الأوضاع التي آلت إليها المدينة.

وقد عبر المقاطعون للدورة عبر بيان نشرته زنقة 20 في وقت سابق أنه من بين الأسباب التي دعت إلى مقاطعة الدورة الإرتجالية في تدبير شؤون الجماعة والتخبط في وضوح الاختصاصات داخل المكتب المسير، بالإضافة إلى عدم توفير الوثائق الضرورية والخاصة بنقط جدول الأعمال ومنع اللجان الدائمة من ممارسة مهامها القانونية وكذلك عدم تطابق محاضر الدورات مع النقاشات والمداخلات وعدم تفعيل مقررات المجلس والأهم تعثر وتوقف جميع المشاريع بالمدينة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد