حماة المال العام في إحتجاجات أمام وزارة العدل : وهبي يسعى لحماية المفسدين

0

زنقة20| الرباط

شارك العشرات من المواطنين والمواطنات في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الجمعية المغربية لحماية المال العام مساء أمس السبت  أمام مقر وزارة العدل بالرباط، احتجاجا على تصريحات عبد اللطيف وهبي المتعلقة بمنع الجمعيات من تقديم الشكايات حول شبهات الفساد وتبديد الأموال العمومية.

وفي هذا الصدد أكد محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام خلال كلمته أمام المشاركين، أن الفساد والرشوة من طرف المنتخبين هي السبب في غياب وتردي الطرقات ونقل الحوامل للمستشفيات عبر الدواب، وأن العديد من المنتخبين اليوم صار همهم هو تكديس الأموال عن طريق الفساد، ضد مصالح المواطنين.

وأضاف الغلوسي، أن الفساد بات اليوم ثقافة مجتمعية، خاصة مع سيادة الإفلات من العقاب، حيث يراكم بعض الأشخاص الثروات، على حساب معاناة آخرين من البطالة والغلاء وغيره.

وشدد الغلوسي على أن في صفوف حزب وزير العدل أعضاء متورطون في الفساد، وهناك أبحاث قضائية ضدهم، وأشارت إليهم تقارير رسمية بالاسم، معتبرا أن على وهبي أن يحيلهم على المجلس التأديبي، نظرا لخطورة تبديد أموال عمومية واختلاسها، لا أن يقربهم منه ويجعلهم من دائرته الضيقة.

واعتبر الغلوسي أن تصريحات وهبي هي رسائل يوجهها للجهات التي يدافع عنها، ليوصل إليها أنه شجاع وقادر على ردع الأصوات الفاضحة للفساد، وأكد أن هذه التصريحات مناقضة للدستور، وأن المجتمع المدني ليس حائطا قصيرا، وسيستمر في فضح المفسدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد