استنفار في سلا ترقبا لتدشين الملك لسوق الصالحين

0

زنقة20| عبد الرحيم المسكاوي

من المرتقب أن يقوم الملك محمد السادس، غدا السبت، بتدشين عدد من المشاريع الجاهزة بمدينة سلا على رأسها مشروع “سوق الصالحين” بمقاطعة تابريكت.

ووفق مصدر محلي، فقد استنفرت السلطات المحلية منذ يوم أمس كافة مصالحها من أجل الاستعداد التدشين الملكي، حيث تم استدعاء كافة المنتخبين والتجار المستفيدين على وجه السرعة لإجراء “اختبار كورنا”، فيما تم تحديد لائحة المسؤولين الذين سيحضرون لتدشين السوق.

وتقوم وحدات من عمال الصباغة، منذ اول امس، بتزيين واجهات المنازل والأزقة المحايدة للمشروع الجديد “سوق الصالحين”، حيث استنفرت عمالة سلا  “جيشا” من عمال الإنعاش الوطني لتنظيف الشوارع الرئيسية وتزيين جنباتها، خصوصا المحيطة بالسوق المذكور.

ومن المرتقب أن يحظى سوق الصالحين المنتهية أشغاله قبل سنتين بسلا بتدشين ملكي إضافة إلى المركز الثقافي المتواجد بتراب مقاطعة تابريكت.

وأعطى الملك محمد السادس انطلاقة إنشاء سوق الصالحين وسط مدينة سلا في 2017، بينما تأخر تدشينه بسبب الجائحة وبروز بعض الإختلالات في البناء، حيث يضم السوق المذكور الممتد على مساحة 23 هكتارا، أكثر من 1700 محل تجاري.

ويعد سوق الصالحين مشروعا واعدا يتوخى النهوض بالاقتصاد التضامني وإدماج التجارة غير المهيكلة ضمن النسيج الاقتصادي وتحسين الجودة والسلامة الصحية للمنتوجات المعروضة للبيع وتطوير بنية المدينة الاقتصادية والتجارية.

وأنيطت مهمة  إنجاز سوق الصالحين لشركة الرباط الجهة للتهيئة، في إطار شراكة مع كل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومجلس جهة الرباط-سلا- القنيطرة، وعمالة سلا عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة سلا، والهيئة المفوضة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد