البرلمان يطالب بفتح تحقيق مع شركة كازا ايفنت

0

زنقة 20 ا الرباط

طالب الأصالة والمعاصرة، بفتح تحقيق لتحديد الظروف والملابسات التي أحاطت بالمباراة التي استقبل من خلالها الرجاء البيضاوي ضيفه الأهلي المصري بمركب محمد الخامس بالبيضاء، برسم إياب ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

وأوضحت البرلمانية حنان اتركين عن فريق البام، في سؤال شفوي موجه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن “المقابلة سالفة الذكر، أن هذه الأحداث المؤسفة تم توثيقها عبر صور وفيديوهات جرى تداولها بقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي ساهم في رسم صورة سوداوية عن بلادنا وأساء بشكل كبير إلى تاريخها في تنظيم الملتقيات الدولية، قبل أن تؤكد أنه لولا الألطاف الإلهية لكانت كل هذه الأحداث سالفة الذكر، سببا في وقوع كارثة لا قدر الله.

وفي مقابل ذلك، ذكرت برلمانية “البام” بحزمة القرارات التي سبق للحكومة أن “اتخذتها من أجل ردع أعمال الشغب، قبل تشير إلى أن ظاهرة “الشغب” تكون في كثير من الحالات نتيجة ردة فعل لسوء تنظيم أو تدبير حدث رياضي يعرف الجميع حجم الرهانات التنظيمية المرتبطة به”، في إشارة إلى فضائح شركة “كزا ايفنت”.

ودعت البرلمانية وزير الرياضة بضرورة الكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة من أجل الوقوف على أسباب وحيثيات هذه الأحداث وترتيب المسؤوليات، وتحديد التدابير التي من شأنها حفظ كرامة وأمن الجمهور المغربي بداية من اقتناء التذاكر، إلى ولوج الملعب ثم وصولا لمغادرته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد