تحرش الأجانب بالنساء يدفع بألمانيا الى اطلاق قطارات تفصل بين الجنسين

زنقة 20 . وكالات

بدأت شركة سكك حديد في ألمانيا  فصل النساء عن الرجال في بعض القطارات، بعد سلسلة من الاعتداءات الجنسية ضدهن في مدينة كولونيا.

ووجهت وسائل إعلام محلية أصابع الاتهام إلى اللاجئين. وقالت الشركة إنه تم تصميم بعض العربات داخل قطاراتها للنساء والأطفال الصغار، مبررة ذلك بضرورة تقديم قطارات تريح النساء اللواتي يسافرن لوحدهن أو رفقة أطفال صغار، ولا يستطعن حماية أنفسهن من التحرش. وستبدأ هذه القطارات أولى رحلاتها بين مدينتي لايبزيغ وكيمنتس في ولاية ساكسونيا.

وأشارت الشركة إلى أن كل قطار سيحتوي عربتين للنساء وللأطفال دون الـ10 من العمر. وقد أعلنت السلطات الألمانية، في وقت سابق، أن معظم المشتبه في تورطهم في الاعتداءات الجنسية في كولونيا ليلة رأس السنة، من الأجانب، وبالتحديد من طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى البلاد في الأشهر الأخيرة.

وكانت الشرطة الألمانية قد أعلنت أن عدد الشكاوى التي قدمت نتيجة أعمال العنف التي وقعت ليلة رأس السنة في كولونيا، تجاوز 516 شكوى، 40 في المئة منها تتعلق باعتداءات جنسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد