وفد إسباني رفيع يحل بالرباط لتفعيل مضامين البيان المشترك

0

زنقة 20 | علي التومي

من المرتقب أن يحل وفد وزاري رفيع المستوى يضم شخصيات إسبانية وازنة وكبار المسؤولين بمدريد بالعاصمة الرباط خلال الأيام الاولى من شهر ماي القادم.

واشارت صحيفة إل اسبانيول الإسبانية؛ أن هذا الوفد الإسباني الوازن الذي ينتظر أن يزور المغرب سيضم في تشكيلته وزيري الخارجية و الداخلية و الهجرة و مسؤولين ديبلوماسيين كبار في إسبانيا.

واضافت ذات الصحيفة؛ ان زيارة الوفد الإسباني المنتظرة تأتي في سياقة تنزيل مخطط اتفاق التعاون الذي أبرمه جلالة الملك محمد السادس والرئيس الإسباني بيدرو سانشيز، في بلاغ تاريخي بـ7 أبريل الحالي بالرباط.

وسبق ان اعتمد المغرب وإسبانيا مستهل الشهر الجاري بيانا مشتركا في ختام المباحثات بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية،بيدرو سانشيز، الذي حل بالرباط المملكة المغربية بدعوة من الملك محمد السادس، في إطار مرحلة جديدة من الشراكة بين البلدين.

وجاء في البيان المشترك الذي تم اعتماده بين الرباط ومدريد أن إسبانيا ” تعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب، وبالجهود الجادة وذات المصداقية للمغرب في إطار الأمم المتحدة لإيجاد حل متوافق بشأنه”.

وأكد البيان المشترك ” وفي هذا الإطار، تعتبر إسبانيا المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي قدمها المغرب سنة 2007 هي الأساس الأكثر جدية وواقعية وصدقية لحل هذا النزاع “؛ وعلى هذا الأساس، تتضمن خارطة الطريق الدائمة والطموحة التي يعتزم البلدان وضعها هذا الموقف الإسباني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد