بعد تعثر تدشينه بسبب غضبة ملكية.. حريق بسوق الصالحين بسلا يقترب من رؤوس مسؤولين كبار

0

زنقة 20 | سلا

شب حريق مهول، قبل قليل، من مساء اليوم الثلاثاء بسوق الصالحين لبيع الخشب والأفرشة المنزلية والمتلاشيات بحي كريمة بسلا .

ورجحت مصادر أن الحريق سيخلف خسائر مادية فادحة، حيث أتى على العديد من المحلات التجارية بالسوق، حيث يبلغ عدد المحلات 1700 محل.

وفور علمها بالحادث حل رجال الوقاية المدنية والسلطات المحلية بعين المكان قصد إخماد هذا الحريق المشكوك في أمره.

وكانت لجنة رفيعة يقودها والي الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي ، وعامل سلا ، قد زارت سوق الصالحين الجديد بمدينة سلا الأسبوع الماضي من أجل الاستعداد لتدشينه من قبل الملك محمد السادس خلال الأيام الماضية إلا أنه راجت أنباء بإلغاء التدشين بسبب الوقوف على عدة اختلالات.

في ذات السياق أعلن رئيس جماعة سلا عمر السنتيسي، الاسبوع الماضي، عن إعلان عن دعوة للمنافسة لأجل إبرام عقد التدبير المفوض ببناء و تجهيز و استغلال مرآب عمومي تحت أرضي بسوق الصالحين بجماعة سلا.

وحدد مبلغ ضمان المشاركة في طلب العروض في 200 ألف درهم.

وذكرت مصادر محلية، أن الإختلالات شملت عيوب في البنيات وعدم إدراج مرأب تحتي للسيارات وفق دفتر التحملات الذي قدم أمام الملك، بحضور وزير الداخلية و والي الجهة ومدير وكالة مارتشيكا، وعمدة سلا السابق جامع المعتصم، بالإضافة عن توزيع المحلات على أشخاص وصفوا بالغرباء عن مدينة سلا يقطنون بالدار البيضاء والخميسات والرابط بدون وجه حق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد