بنكيران يتهم “العماري” و”لشكر” بـ”تقمص” دور الحكومة في ملف الأساتذة وينعت الصحافة بالحقيرة

زنقة 20 . الرباط

اتهم رئيس الحكومة “عبد الإله ابن كيران”، أطرافاً لم يسمها بتقمص دور الحكومة من خلال ” الموافقة على ما ليس لنا به علم أو ترفض”، مضيفاً أنه لا توجد حكومة أخرى غير تلك التي التي يرأسها.

وأضاف بنكيران، في افتتاح المجلس الحكومة صبيحة اليوم الخميس أن “الحكومة هي هادي ولا نعرف حكومة أخرى توافق على ما ليس لنا به علم أو ترفض أو تتخذ القرارات مكاننا أو تتفق وراء ظهرنا “.

رئيس الحكومة، اعتبر أن ذلك ” يعتبر منكراً وقبيح جدا وأصحابه لا أخلاق لهم ومن يشيعه ويروجه لا يستحيي”، مضيفاً بالقول “هادا ماشي اللعب ..هادي حكومة تتخذ القرارات بنفسها وتوافق وترفض عندما تريد ذلك”.

و هاجم بنكيران الصحافة بالقول “ولينا كندوزو فأمور صعيبة والحمد لله أن ذلك مجرد كلام جرانين بعضها حقير وكذاب ويختلق أخبار غير صحيحة ..الحكومة التي عينها الملك هي هادي والرئيس ديالها هو أنا ..والأمر الذي لا أعلنه أو الناطق الرسمي باسم الحكومة غير موجود ومن يريد البناء على الأوهام فذلك أمره ..الدولة ما كيتلاعبوش الناس فيها وبالأسماء ديالها ويبقاو إقولو الكلام الغلط”.

جدير بالذكر أن وفداً عن الأساتذة المتدربون التقوا بالأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، وقبل ذلك الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، الذي اتصل بالعماري من أجل التدخل لنقل المعركة من إطارها السياسي إلى إطارها الاجتماعي.

المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة إلياس العماري وعقب اجتماعه الثلاثاء أكد على أن هناك تنسيق متواصل ومستمر مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وأحزاب أخرى سواء في المعارضة أو داخل الأغلبية و منها حزب التقدم والاشتراكية، في ما يتعلق بقضية الأساتذة المتدربين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد