بوجدور أول إقليم بالصحراء يشهد الإنطلاقة الفعلية لبرنامج أوراش

0

زنقة 20 | علي التومي

اعطى عامل عمالة إقليم بوجدور ابراهيم بنبراهيم ، أمس الاربعاء ، الإنطلاقة الفعلية لبرنامج “اوراش” في شقه المتعلق بالدعم التربوي على مستوى ثانوية النصر التأهيلية.

واشرف بنبراهيم إلى جانب بعض الاطر التربوية ومنتخبي الإقليم على تدشين الإنطلاقة الرسمية لورش الدعم المدرسي لفائذة تلاميذ مؤسسات التعليم العمومي بإقليم بوجدور التحدي وذلك للفترة الممتدة بين ابريل ويوليوز.

في ذات السياق وبحسب المعطيات المتوفرة للموقع من مصدر مسؤول؛ بلغت حصيلة الملفات المودعة في إطار مسطرة طلب إقتراح مشاريع برنامج الأوراش العامة المؤقتة 49 ملفا على صعيد إقليم بوجدور حيث تشمل 4 مجالات و7 محاور و 27 ورشا.

وخصص 12 طلب لمجال البيئة وتهيئة المجال توزعت بين 4 ملفات طلب خاصة بالتشجير ومحاربة زحف الرمال و8 ملفات طلب بالمياه والنظافة.

اما فيما يخص المجال الإجتماعي فقد حددت له 10 طلبات توزعت بين 4 ملفات طلب همت الدعم المدرسي إلى جانب 5 ملفات لدعم وتهيئة الفضاءات الإجتماعية وملف واحد 01.لدعم صحة الام والطفل.

في ذات الصدد حدد 14 ملف طلب لمجال التكوين والتأطير وتقوية القدرات بالإضافة إلى 13 طلب للثقافة والفن والرياضة والتخيبم بمافيها التنشيط التربوي والثقافي والرياضي إلى جانب 4 ملفات طلب تعنى بالمجال الإجتماعي.

وجدير بالذكر، إلى أن هذا الإنطلاقة الفعلية لبرنامج اوراش ببوجدور؛ تأتي تثمينا لإرادة وتوجيهات عامل إقليم بوجدور ابراهيم بنبراهيم من أجل التعريف ومواكبة جمعيات المجتمع المدني ببوجدور للإنخراط في هذا الورش الوطني واستفادة من يحق له ذلك وفق معايير قانونية مضبوطة تضمن حق تكافؤ الفرص.

ويعد إقليم بوجدور اول اقليم يعطي انطلاقة برنامج اوراش على صعيد اقاليم جهةٍ العيون الساقية الحمراء بغية تنزيل فعلي لبرامج دعم الادماج الاقتصادي و دعم التشغيل في إطار برنامج اوراش و برنامج فرصة؛ وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية و الداعية للإهتمام بالعنصر البشري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد