بوتين يتجاهل ملف الصحراء في محادثة هاتفية مع تبون

0

زنقة 20 | متابعة

قال بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية بان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد تلقى أمس الاثنين مكالمة هاتفية من نظيره الروسي،  فلاديمير بوتين.

وذكر نص البيان وفق وكالة الانباء الجزائرية بان الرئيسين قد تبادلا أطراف الحديث حول مجال التعاون الثنائي بين البلدين إضافة إلى الاجتماع القادم للجنة المشتركة، للتعاون الاقتصادي”.

وأضاف ذات المصدر أن “الرئيسان قد تبادلا الرؤى حول الوضع الدولي، في ظل تطورات الأوضاع المزرية في فلسطين المحتلة، ولا سيما انتهاك حرمة الأماكن الاسلامية المقدسة في القدس الشريف وكذا الأزمة الأوكرانية” .

البيان الرئاسي الجزائري ولاول مرة، كان خاليا تمانا من الحديث عن مستجدات نزاع الصحراء المفتعل والذي يرتقب ان يعقد أعضاء مجلس الامن الدولي جلسة بشأنه بتاريخ 20 من شهر ابريل الجاري؛مايشير إلى ان الحليف التقليدي الروسي للجزائر لم يعد يهتم بالموقف الجزائري حول الصحراء، بسبب تقارب وجهات النظر مع المملكة المغربية بشان وحدته الترابية خاصة في الفترة الأخيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد