العنصر النسوي بجهة العيون يهيمن على 30% من مشاريع البرنامج الملكي “ريادة”

0

زنقة 20 . علي التومي

قال احمد بن لفقيه الادريسي رئيس مجلس الادارة الجماعية للبنك الشعبي للعيون؛ ان لقاء اليوم الخميس  يمثل النسخة الثانية من إتفاقية ريادة الأعمال التي تم توقيعها في يونيو العام الماضي مع عدة شركاء.

واكد احمد بن لفقيه الإدريسي ان تفعيل برنامج إنطلاقة في جهة العيون الساقية الحمراء هو ثمرة نجاح النسخة الاولى من برنامج ريادة والذي بصم على نتائج جد ممتازة المرحلة الاولى.

واوضح بن لفقيه الإدريسي في تصريح خص به جريدة Rue20.com الإلكترونية؛ ان 92 مشروعا من مختلف القطاعات قد تم انجازها فيما تم دعم وتمويل 72 منها بحوالي 13 مليون درهم وذلك بعد دراسة وبحث دقيق لكل مشروع.

في ذات السياق؛ قال ذات المتحدث ان الحضور النسوي بالجهة قد غطى  معظم المقاولات التي تم انجازها باقاليم جهة العيون الساقية الحمراء وذلك بنسبة 30% وهي نسبة تؤكد الحضور القوي للمرأة في هذا المشروع الملكي الرائد.

من جانب اخر قال هشام الفراح؛ مسؤول المكتب الجهوي بمؤسسة انشاء المقاولات ان الفوج الاول من برنامج ريادة قد شهد مواكبة مستمرة همت 92 مشروع واعد شملت قطاعات التجارة والفلاحة والصناعة والسياحة جميعها خرجت إلى الوجود بشتى اقاليم جهة العيون الساقية الحمراء.

في ذات الصدد قال العلوي عبد العظيم مدير قطب الدفع الإقتصادي والعرض الترابي بان إطلاق النسخة الثانية من برنامج ريادة جاء ليعزز من قدرات الشباب باقاليم هذه المنطقة وتمكينهم من انجاح مقاولاتهم الذاتية دونى ادنى معيقات وذلك تماشيا وتوجيهات جلالة الملك محمد السادس.

وأعطيت صباح اليوم الخميس بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء إنطلاقة الدورة الثانية لبرنامج ريادة والذي يدخل في إطار برنامج إنطلاقة ، الذي أعلن عنه الملك محمد السادس من أجل دعم الشباب بالصحراء وتسهيل دخوله لسوق الشغل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد