عمدة طنجة يدشن فتح الحدود البحرية مع الجزيرة الخضراء

0

زنقة 20 . متابعة

حل أمس الثلاثاء 12 أبريل الجاري، بمدينة الجزيرة الخضراء عمدة مدينة طنجة منير ليموري، وكان في استقباله عمدة مدينة الجزيرة الخضراء خوسيه إجناسيو لاندالوس.

وخلال هذه الزيارة حرص كل من العمدتين على التأكيد على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين مدينة الجزيرة الخضراء ومدينة طنجة.

و جاءت هذه الزيارة إثر الانفراج الكبير في العلاقات المغربية الإسبانية، الناتج عن إعلان حكومة بيدرو سانشيز دعمها لمقترح الحكم الذاتي كحلّ لقضية الصحراء المغربية والتأكيد على احترام مدريد للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وشكلت الزيارة مناسبة لاستعراض مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك في جوانبها الاقتصادية والثقافية والبيئية وغيرها، أّبدى خلالها الطرفان رغبتهما في إبرام اتّفاقيات جديدة وتفعيل الاتفاقية القائمة، خاصة بعد عودة الروح إلى النشاط الاقتصادي وحركة المسافرين بين الضفتين.

واتفق كل من عمدة طنجة والجزيرة الخضراء على تعزيز الشراكة بين الجانبين المغربي والإسباني، عبر مينائي طنجة والجزيرة الخضراء، بالإضافة إلى البحث عن آليات لتطوير هذا التعاون المشترك، نظرا لموقعهما الجغرافي والاستراتيجي المتميز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد