جامعة القنيطرة تغلق أبوابها خوفاً من اندلاع مواجهات دموية بين الطلاب (وثيقة)

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت رئاسة جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، بشكل مفاجئ، اليوم الثلاثاء، بتوقيف الدراسة وإغلاق جميع مرافق الجامعة أيام 12-13-14 أبريل الجاري.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، أنه “على إثر توصل الرئاسة أمس الإثنين بإشعار من فصيل طلابي يخبر بتنظيم تظاهرة أيام 12.13.14 أبريل 2022 برحاب الجامعة، وبعد الإطلاع على ملصق التظاهرة اتضح أن هذا النشاط ذو بعد وطني وينظم بشراكة مع هيأة طلابية لاتمت للجامعة بصلة”.

وأضاف البلاغ، أنه “استحضارا للحالة ببلادنا وحالة الطوارئ الصحية وتفاديا لما يمكن أن يخلفه هذا اللقاء من توترات داخل الجامعة، وحرصا منها على سلامة طلبتها وأطرها ومنشأتها، وبعد التشاور مع رؤساء المؤسسات التابعة للجامعة، فقد تقرر عدم الترخيص بتنظيم هذا الملتقى وتوقيف الدراسة خلال الأيام المذكورة”.

يذكر أن كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، شهدت الأسبوع الماضي، مواجهات عنيفة بين فصيلين طلابيين، أسفرت عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورة، فيما توقفت الدراسة جزئيا بالكلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد