القناة الحكومية الإسبانية RTVE تنشر خريطة المغرب كاملة

0

زنقة 20 ا متابعة

قامت القناة الإخبارية الحكومية “rtve” ، أمس الاثنين، بنشر الخريطة الكاملة للمملكة المغربية والتي تضم الأقاليم الجنوبية بدون خطوط حدودية بالجنوب.

ونشرت القناة الإسبانية، خريطة المغرب كاملة في إشارة قوية لدعم عودة العلاقات المغربية الإسبانية بعد الزيارة التي قام بها، الأسبوع الماضي، رئس الحكومة الإسبانية للمغرب بدعوة من الملك محمد السادس.

وطوت زيارة بيدرو سانشيز إلى الرباط، صفحة الأزمة بين المغرب وإسبانيا بعد سنتين من التوتر السياسي، بعد إعلان البلدين عن فتح الحدود البحرية وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في السنوات المقبلة.

وأكد بيان مشترك بين البلدين، عُمم على وسائل الإعلام بعد انتهاء الزيارة، أن إسبانيا “تعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب، وبالجهود الجادة وذات المصداقية للمغرب في إطار الأمم المتحدة لإيجاد حل متوافق بشأنه”.

وأشارت الوثيقة إلى “بناء مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية، تستند إلى مبادئ الشفافية والحوار الدائم والاحترام المتبادل، واحترام وتنفيذ الالتزامات والاتفاقات الموقعة بين الطرفين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد