الداخلية تعيد الإنتخابات ببوزنيقة تزامنا مع محاكمة رئيسها السابق

0

زنقة20ا الرباط

صدر قرار لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مؤخرا، بالجريدة الرسمية يقضي بإجراء انتخابات جزئية لانتخاب أعضاء عدد من المجالس الجماعية، في يوم الخميس 12 ماي المقبل، وذلك بـ37 جماعة ترابية، من بينها مجلس جماعة بوزنيقة الذي يعيش على صفيح ساخن بين أعضاءه.

وكان رئيس جماعة بوزنيقة امحمد كريمين، المتابع قضائيا، قد فقد الأغلبية العددية التي شكل بها رئاسة مجلس الجماعة منذ أشهر، بعد تمكنه للمرة الخامسة على التوالي من الظفر برئاسة الجماعة، حيث ظل على رأسها منذ 25 سنة.

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قسم جرائم الأموال، قد قضت خلال 2018، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق ملف امحمد كريمين، رئيس جماعة بوزنيقة، المتابع من أجل تهم «اختلاس وتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والمشاركة في ذلك»، بمعية ثلاثة متهمين آخرين؛ هم نائبه الأول في المجلس السابق، ونائبه السادس، ومشرف على تجزئة سكنية الذي يوجد ملفهم بمحكمة النقض.

يذكر أن محكمة النقض قامت للمرة الثانية على التوالي بتأجيل النطق بالقرار في حق رئيس مجلس جماعة بوزنيقة، الاستقلالي امحمد كريمين، المتابع في حالة سراح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد