تقرير رسمي : السعوديون يبذرون 10 مليارات دولار من الغذاء سنوياً

0

زنقة 20. الرباط

قال مدير البرنامج الوطني للحد من الهدر في الغذاء في المملكة، زيد الشبانات إن قيمة الهدر الغذائي في السعودية تتخطى الـ40 مليار ريال (10.66 مليار دولار) سنويا حسب دراسة المؤسسة العامة للحبوب.

ودعا الشبانات، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى رفع مستوى الوعي لدى المنتجين والمستهلكين للحد من آثار هذه الظاهرة على الصحة والبيئة والاقتصاد، مشيرا في هذا الصدد، إلى أن من شأن الحملات التوعوية أن تسهم في تحقيق أهداف الدولة في الاستغلال الأمثل للموارد الزراعية والغذائية بشكل فعال والمحافظة على ما تحقق من إنجازات في مجال الأمن الغذائي.

وفي السياق ذاته، قال مدير البرنامج الوطني للحد من الهدر في الغذاء بالمملكة إن مخزون القمح في السعودية “كاف ولا خوف من أي نقص بخصوصه”.

وكان مجلس شؤون الأسرة السعودية قد أكد، مؤخرا، أن نسبة الهدر الغذائي في المملكة بلغت 89.3 في المئة، بمعدل 184 كلغ لكل فرد سنوي ا، لافتا إلى أن هناك تقدم ا في مؤشر توفر الغذاء مسجل ا 79.6 في المئة، فيما وصل مؤشر القدرة على تحمل تكاليف الغذاء إلى 73 في المئة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد