مندوبية السجون توضح حقيقة معاقبة مدير سجن العرائش

زنقة 20 | الرباط

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج الأخبار التي تتحدث عن تنقيل مدير السجن المحلي العرائش 2 إلى السجن المحلي بركان 2 بعد “قيامه بقطع الماء عن نزلاء السجن المحلي بالعرائش انتقاما منهم”.

وأوضحت المندوبية في بلاغ توصلت Rue 20 بنسخة منه، أن تنقيل مدير السجن المحلي العرائش 2 لتولي إدارة السجن المحلي بركان 2 جاء في إطار الحركة الانتقالية التي تنظمها المندوبية العامة باستمرار، والتي تهدف إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية بالمؤسسات السجنية من أجل تأطير أنسب لهذه المؤسسات والاستجابة للحاجيات المستجدة بهذا الخصوص، ولم يكن لهذا التنقيل أي طابع تأديبي أو عقابي.

وأضافت المندوبية، أن مزاعم قيام المدير السابق للسجن المحلي العرائش 2 بقطع الماء عن نزلاء المؤسسة هي مزاعم عبثية ولا أساس لها من الصحة، حيث إن النزلاء يستفيدون من الماء بشكل عادي.

وشددت المندوبية العامة في بلاغها، على أنها لم يسبق لها أن تلقت أية شكاية بهذا الخصوص سواء من طرف النزلاء أو من عائلاتهم. ولو كانت هذه المزاعم صحيحة، لقامت المندوبية العامة بفتح تحقيق في الواقعة المفترضة، واتخاذ إجراءات تأديبية في حق المعني إذا اقتضى الأمر ذلك، عوض تكليفه بمهمة إدارة السجن المحلي بركان 2، والذي يعتبر من المؤسسات الحديثة التي تم افتتاحها مؤخرا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد