‪جواز السفر المغربي يتيح الولوج إلى 64 دولة دون فيزا

0

زنقة20ا الرباط

حل جواز السفر المغربي في المركز 80 دوليا في مؤشر “هينلي” لأفضل جوازات السفر في العالم لعام 2022، ضمن 199 جواز سفر.

ويتيح جواز السفر المغربي لحامله الولوج إلى 64 دولة عبر العالم دون التوفر على تأشيرة، عبر العالم دون التوفر على تأشيرة، ليُحافظ بذلك على الترتيب الذي حققه العام المنصرم.

وجاء المغرب في المرتبة الثانية على صعيد شمال إفريقيا خلف الجواز التونسي(المركز73)، فيما حل الجواز الموريتاني في المرتبة الثالثة شمال إفريقيا المركز85 عالميا)، ثم الجزائر ومصر في المرتبة الرابعة(المركز92 عالميا)، ثم ليبيا خامسا (المركز 104 عالميا).

أما على الصعيد العربي، فإن جواز السفر المغربي يحل في المرتبة السابعة، بعد الجواز الإماراتي في المرتبة الأولى والخامسة عشرة عالميا، حيث يسمح جوازها بدخول (175 دولة)، والقطري ثانيا و55 عالميا (98 دولة)، والكويتي ثالثا و56 عالميا (95 دولة)،البحرين رابعا 63عالميا (84 دولة), والعماني خامساو65 عالميا (80 دولة)، والسعودي سادسا و66 عالميا (79 دولة), تم جواز السفر التونسي الدي حافظ على مركزه 73 بسماحه لحامليه ولوج 71 بلدا.

وتصدر الترتيب العالمي، جواز السفر الياباني متشاركا نفس المركز مع سنغافورة، حيث يسمحان لحامليهما ولوج 192 دولة دون التوفر على تأشيرة السفر، متبوعان بجواز السفر الأماني والكوري الجنوبي (190دولة)، تم جوازات سفر كل من فيلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وإسبانيا التي تشاركت المركز الثالث ب189دولة.

ويرصد مؤشر “هينلي آند بارتنرز” جميع جوازات السفر في العالم وفقا لعدد البلدان التي يمكن لحامليها السفر إليها دون تأشيرة، حيث يستند الترتيب إلى بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي، الذي يحتفظ بأكبر قاعدة بيانات في العالم، وأكثرها شمولا عن معلومات السفر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد