توافد إعلامي إسباني كبير على الرباط عشية زيارة سانشيز

0

زنقة 20 | الرباط

أكد مصدر موثوق لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن المسؤولين بالديوان الملكي المغربي والديوان الملكي الإسباني ينسقان من أجل تسهيل عملية حضور جميع وسائل الإعلام الإسبانية لتغطية اللقاء الذي سيجمع الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسباني، غذا الخميس، حيث ستقام “مأدبة إفطار” على شرفه، بالإضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات التعاون بين البلدين.

وأضاف المصدر، أن معظم وسائل الإعلام الإسبانية التلفزية والإذاعية والإلكترونية وضعت طلباتها من أجل تغطية هذا الحدث التاريخي، فيما توافد بعضها منذ أمس اليوم على العاصمة الرباط من أجل تغطية اللقاء الذي سيجمع الملك محمد السادس برئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها هذا الأخير للمغرب.

يذكر أن  زيارة رئيس الحكومة الإسبانية للمغرب تعرف متابعة إعلامية كبيرة من قبل وسائل إعلام إسبانية ومغربية ودولية، حيث تعد هي الأولى منذ اندلاع الأزمة بين البلدين.

وتأتي زيارة سانشيز إلى الرباط بعد تطور لافت في الموقف الإسباني من قضية الصحراء المغربية، حيث أكد في رسالة وجهها إلى الملك محمد السادس، في 14 مارس الماضي، أنه “يدرك أهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب، واعتباراً لذلك، فإن بلاده تعتبر أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي قُدمت سنة 2007 هي الأساس الأكثر جدية وواقعية وصدقية لحل ملف الصحراء

يذكر أن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أعلنت الأسبوع الماضي، أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز سيقوم بزيارة رسمية إلى المغربغدا الخميس بدعوة من الملك محمد السادس، مشيرة، في بيان لها، إلى أن العاهل المغربي سيجري مباحثات رسمية مع سانشيز، كما سيقيم مأدبة إفطار على شرف ضيفه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد