أمين حاريث يتألق رفقة مارسيليا و زهير فضال نجم في لشبونة البرتغالي

0

زنقة 20. الرباط

عاد النجمين المغربيين زهير فضال، مدافع نادي لشبونة البرتغالي و أمين حاريث مهاجم نادي مارسيليا الفرنسي، ليفرضا نفسيهما نجوما بالدوريات الفرنسية و البرتغالية.

و تألق المغربي أمين حاريث بقميص مارسيليا حينما قاده للفوز على سانت ايتيان بتسجيله هدفاً من تمريرة مركزة.

واستعاد مرسيليا المركز الثاني من رين بفضل فوزه البين ،اليوم الاحد ،على مضيفه سانت إتيان 4-2 ، برسم الجولة 30 من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وكانت المباراة مقررة السبت، لكنها تأجلت يوما واحدا بسبب رداءة الاحوال الجوية وتساقط الثلوج بغزارة في وسط البلاد.

ورفع مرسيليا رصيده الى 56 نقطة بفارق 9 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر والذي يلتقي لاحق ا مع ضيفه لوريان، كما ابتعد عن رين بفارق 3 نقاط بعد تعادل الاخير مع نيس 1-1 السبت.

تقدم سانت إتيان صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدوري الفرنسي (10 القاب معظمها في السبعينيات والثمانينيات) بواسطة مهاجمه الغابوبي الدولي دينيس بوانغا بعد تدخل غير مقنع من الظهير البوسني سيد كولاسيناك وخطأ من الحارس الاسباني باو لوبيس (9).

واحتسب الحكم ضربة جزاء لمرسيليا اثر تدخل على ديميتري باييت ليترجمها الاخير مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم (45+2).

وتقدم مرسيليا بواسطة النيران الصديقة عندما سجل تيموثي كولودجيتشاك هدف ا خطأ في مرماه (60)، ثم سجل هدفه الثالث من ضربة جزاء عن طريق المهاجم السنغال مباكي بامبا ديينغ (68)، قبل ان يضيف الدولي المغربي امين حارث الرابع بعد تمريرة متقنة من ماتيو غندوزي (73) ليحسم النتيجة في صالح فريقه قبل ان يرد سانت اتيان بهدف لوكاس غورنا-دواث قبل النهاية بأربع دقائق.

كما تألق المدافع زهير فضال بقميص لشبونة البرتغالي الذي حقق معه لقب الدوري العام الماضي.

و أصبح المدافع زهير فضال لاعباً أساسياً في الفريق البرتغالي، مقدماً مستويات تقنية جيدة.

و ينتظر المغاربة توجيه الدعوة لكل من أمين حاريث و زهير فضال لتعزيز المنتخب الوطني المغربي المتأهل لمونديال قطر، خاصة وأن خطوط الدفاع و الهجوم بحاجة لتطعيم من مستوى إحترافي عالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد