الحرب بين مخاريق و مندوب المقاومة تصل الديوان الملكي (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

لازالت الحرب مشتعلة بين الاتحاد المغربي للشغل ، و المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، بسبب حظر العمل النقابي داخل مندوبية الكثيري.

الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل الميلودي موخاريق ، هاجم بحدة ، مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، وذلك في مؤتمر نقابي بمدينة وجدة.

مخاريق قال أن نقابة UMT ترفض أن يخرق الحق النقابي سواء من وزير أو رئيس حكومة، أو مسؤول.

مخاريق أعلن تضامنه مع أعضاء نقابته داخل المندوبية السامية لقدماء المقاومين ، معبرا عن استنكاره الشديد تجاه المندوب السامي.

و قال مخاريق : ” هذا الشخص يدعي أنه المندوب السامي و ليس بسامي.. هذا المندوب بمجرد تأسيس مكتب نقابي للإتحاد المغربي للشغل حنى ثار و فقد عقله وبدأ يهاجم الاخوان في المكتب النقابي بتوقيف الأطر النقابية و إحالتهم على المجلس التأديبي و بمختلف قرارا الشطط”.

و أضاف : ” كيف يسمح لنفسه وهو يدعي أنه يدافع عن المقاومة و جيش التحرير و أنتم رأيتهم كيف أن الاتحاد المغربي للشغل أكبر مقاوم في هذه البلاد .. تعرضوا اخواننا للسجن و التعذيب من أجل المطالبة بالاستقلال وكيجي هو سنة 2022 ويهاجم أكبر و أول مقاوم”.

وخاطب مخاريق أعضاء نقابته بوجدة بالقول : ” الويل والخزي لهذا المندوب .. وهناك أدعوكم إلى تحرير مراسلة لمطالبته بالكف عن هذه الممارسات المشينة تجاه الاتحاد المغربي للشغل وتوجيه نسخة منها إلى رئيس الحكومة و وزير الداخلية وإلى من يهمه الأمر” في إشارة منه إلى الديوان الملكي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد