إسبانيا تطلق برنامجاً لتشغيل 250 مغربية من العاملات الزراعيات

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت وزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة الإسبانية، عن مشروع هجرة نظامية مع المغرب لصالح 250 من العاملات الزراعيات المغربيات في حقول التوت الإسبانية.

وسيتم انطلاقا من هذا المشروع تكوين هؤلاء العاملات وتدريبهن من أجل خلق مشاريعهن التجارية، بالإضافة إلى منحهن الدعم التقني والمالي حين عودتهن إلى المغرب.

وأكدت وزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة الإسبانية في بلاغ لها، على أن المشروع الذي يقوم بتمويله الاتحاد الأوروبي يهدف إلى ترسيخ العلاقات التي تقوم على التعاون في مجال الهجرة النظامية، كما يقتضي ملاءمة تجربة هؤلاء النساء الموسميات اللائي يسافرن إلى إسبانيا مع تدريبهن.

وستستفيد في المرحلة الثانية من المشروع حوالي 200 امرأة، بعدما استفادت في المرحلة الأولى منه 50 امرأة وصلن إلى إسبانيا في متم سنة 2021.

وشددت الوزارة الإسبانية على أن الحكومة الإسبانية ملتزمة بهذا المشروع، ومقتنعة بالفوائد التي تعود من هذا المشروع على النساء المغربيات وباقي المشاركين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد