وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن مساعدة لمكافحة الجفاف بالمغرب و تخصيص 165 مليون دولار لتشغيل الشباب العاطلين

0

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، إن العلاقة التي تربط المغرب بالولايات المتحدة تعود إلى أكثر من 240 عاما.

وأضاف بلينكن في ندوة صحفية عقدها مع نظيره بوريطة بمقر وزارة الخارجية المغربية، اليوم الثلاثاء، أنه “خلال اللقاء اليوم تطرقنا أنا الوزير بوريطة لعدة قضايا من بينها اتفاقية التبادل الحر من أجل تطويرها ونحن بصدد تعزيز التعاون الاقتصادي خصوصا فيما يتعلق بخدمة الفئات المهمشة، حيث ستمنح الولايات المتحدة 165 مليون دولار لتوفير فرص عمل للشباب بالمغرب، بالإضافة إلى حقوق ملكية الأراضي للنساء وكذلك بقطاع التعليم التزمنا ببناء 90 مؤسسة تعليمية ومواكبة التكوين”.

وتابع وزير خارجية أمريكا، “نحن نمر بظروف صعبة عالميا والمغرب أيضا يشهد أسوء موجة جفاف في تاريخه لذلك قدمنا المساعدة للمغرب لتجاوز أزمة الجفاف من خلال استشارة الخبراء بوزارة الخارجية كما أننا سنعقد مؤتمرا كبيرا يضم شركات في إدارة المياه والحكومة المغربية من أجل بناء القدرات والإمكانيات لتخفيف من أثار الجفاف ومواجهة الكوارث الطبيعية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أن مدينة الدارالبيضاء ستحتضن غدا مؤتمرا يجمع الشركات المعنية بإدارة المياه و خبراء في الولايات المتحدة من أجل البحث الاستفادة من مصادر المياه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد