تقارير سوداء تتنظر رؤساء جماعات بالشمال والجنوب

0

زنقة 20 | متابعة

من المنتظر ان تقدم  لجان التفتيش التابعة لوزارة الداخلية خلال الأيام المقبلة تقارير ثقيلة وصفت بالسوداء كان قد تم رصدها بالعديد من الجماعات الترابية في مجموعة من الجهات بالبلاد.

وبحسب مصادر مطلعة فإن هذه اللجان سبق لها و ان قامت بافتحاص دقيق لبعض الجماعات التي حامت حولها الشكوك مؤخرا بشان عقد صفقات مشبوهة ناهزت الملايير دون إخضاعها للمساطر القانونية المتبعة.

واضافت هذه المصادر ان جماعات بجهات مدن بالشمال وجماعات بجهات اقاليم الجنوب قد ثبت فعلا تورط مجالسها في تدبير المال والعام.

وذلك عبر ابرام صفقات ملغومة تم عن طريقها تحوير المساطر لاقتناء سيارات فارهة خارج القانون، اضافة إلى معطيات تؤكد استيلاء رؤساء هذه المجالس على اراض شاسعة وبقع ارضية في ملك الدولة حيث جرى توزيعها بشكل عشوائي.

هذا اضافة الى استعمال ورقة المحروقات الخاصة بالجماعات وصرفها دون وجه حق رغم ان وزارة الداخلية قد شددت اكثر من مرة على ترشيد النفقات والتقشف بسبب الاوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد في هذه الفترة.

هذه اللجان تؤكد ذات المصادر انها رصدت اختلالات بالجملة خاصة في الفترة الممتدة بين سنتي 2015_2020 همت ايضا قطاع التدبير المفوض الذي غاب بالعديد من الجماعات لعدم احترمه دفتر التحملات لوجود عراقيل من هذه المجالس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد