بوريطة في قمة النقب : استئناف العلاقات مع إسرائيل قناعة الملك محمد السادس

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الخارجية ناصر بوريطة الاثنين إن حضوره إلى جانب ثلاثة من نظرائه العرب في قمة تستضيفها إسرائيل في صحراء النقب، هو “أفضل رد” على هجمات مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية مثل إطلاق وابل من النار في إسرائيل، والذي وصفه بأنه هجوم إرهابي.

وأضاف بوريطة للصحفيين “أعتقد أن وجودنا هنا اليوم هو أفضل رد على مثل هذه الهجمات”.

و ذكر بوريطة أن تواجد المغرب في قمة النقب بقرار من الملك ، الهدف منه إرسال رسالتين، الأولى للدولة المضيفة و الشعب الإسرائيلي.

وشدد بوريطة ، على أن استئناف العلاقات بين البلدين ، خطوة ناتجة عن قناعة و علاقات تاريخية بين المغرب و الاسرائيل ، والملك و المجتمع اليهودي.

وزير الخارجية، قال أن الولايات المتحدة شريك لتعزيز عملية السلام، متابعا: “حققنا الكثير من التقدم في العلاقة مع إسرائيل”.

وأضاف : “أنجزنا اتفاقات عديدة مع إسرائيل منذ تطبيع العلاقات.. قريبا سنعمل على زيادة التبادل الدبلوماسي مع إسرائيل.

و أكد بوريطة أن : “الحل ممكن للصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين و الملك محمد السادس يدعم حل الدولتين.. ونحن هنا للدفاع عن قيمنا ومصالحنا ونشر روح التعايش”

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    نعم ،الرؤية الملكية السامية هي التي تحدد اختيارات و مسارات السياسة الخارجية للمملكة المغربية و الشعب المغربي وراء عاهله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد