سفير فنلندا يعتذر عن تغريدة انتقد فيها المغرب (صورة)

0

زنقة 20 | متابعة

بعد سحبه لتغريدة على تويتر ، انتقد فيها غياب المغرب عن التصويت على قرار في الامم المتحدة يدين حرب روسيا على أوكرانيا، عاد سفير فنلندا لدى المغرب وموريتانيا، بيكا هيفوين، ليعتذر للمغاربة.

ونشر السفير الفنلندي تغريدة على تويتر قال فيها معتذراً : “”يؤسفني وأعتذر عن تغريدة الأمس ، يا له من سوء فهم وأكرر احترامي لسيادة المغرب. أسس علاقاتنا الثنائية متينة وستبقى جيدة”.

السفير الفنلندي ، كان قد سحب تغريدة على تويتر ، انتقد فيها غياب المغرب عن التصويت على قرار في الامم المتحدة يدين حرب روسيا على أوكرانيا.

و كتب السفير الفنلندي في التغريدة التي حذفها لاحقاً : “موريتانيا صوتت لصالح القرار الإنساني، المغرب كان غائبا، مثل التصويت الذي أدان الاجتياح الروسي، التاريخ سيظهر أن العدالة تنتصر”.

تعليق السفير الفنلندي جر عليه انتقادات حادة من قبل نشطاء مغاربة و صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي.

صفحة “فار ماورك” المحسوبة على القوات المسلحة، كتبت تقول : “يدين منتدى فارماروك بأشد العبارات، الخرجة الغير موفقة لسفير فنلندا بالمغرب و موريتانيا بالرباط، حول القرار السيادي للمغرب بعدم المشاركة في تصويت أممي.”

و أضاف : “الخرجة التي تضرب في كل الأعراف الدبلوماسية و واجب الحياد الذي ينبغي ان يطبع عمل السفراء داخل الدول”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد