البام يثمن الموقف الإسباني الداعم للقضية الوطنية

0

زنقة 20 ا الرباط

ثمن أعضاء المكتب السياسي لحزب الصالة والمعاصرة، في بلاغ له، “مضمون الرسالة التي وجهها رئيس الوزراء الإسباني “بيدرو سانشيز” للملك محمد السادس والتي تضمنت مواقف إيجابية اتجاه قضيتنا الوطنية الأولى – قضية الصحراء المغربية، وكذلك التزامات بناءة عبرت عنها الحكومة الإسبانية، والرامية إلى إقامة علاقات شراكة وثيقة مع المملكة المغربية على أسس تعاون ثنائي متين، نأمل أن تشكل مرحلة جديدة في تدشين وتشييد علاقات مستقبلية جديدة، تقوم مرتكزاتها الأساسية على الثقة والتعاون والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات.

وكشف البلاغ، صدر عقب انتهاء اجتماع المكتب السياسي، أن الحزب لم يفوت هذه المناسبة للإشادة عاليا بالنجاحات الدبلوماسية الباهرة والمسترسلة التي تحققها بلادنا بفضل الإشراف المكين والحكيم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره.

في سياق آخر ثمن المكتب السياسي، يضيف البلاغ، الانطلاقة الرسمية لعملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، لأجل التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات، كإجراء ضمن حزمة من الإجراءات المستعجلة والاستثنائية التي اتخذتها الحكومة، بجرأة ومسؤولية، بغاية التقليص من حدة الانعكاسات الخارجية على وقع أسعار المواد الأساسية ببلادنا، ومن ثمة صيانة وحماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

ودعا البلاغ الحكومة إلى اتخاذ ما يلزم من الضمانات لأجل استفادة أكبر عدد من هذه الفئة المتضررة، وكذا ضرورة التفكير في كيفية دعم بعض القطاعات الأخرى التي تضررت كذلك من ارتفاع أسعار المحروقات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد