الجزائر تلجأ لـ”ورقة الغاز” لابتزاز إسبانيا بعد دعم مغربية الصحراء

0

زنقة20ا الرباط

يسود الترقب في الأجواء السياسية الإسبانية إثر الحديث عن إجراءات ستيخذها النظام العسكري الجزائري ردًا على الموقف الإسباني الجديد تجاه قضية الصحراء المغربية، حيث أعربت مدريد عن دعمها للموقف المغربي في قرار شكل صدمة كبيرة لنظام تبون.

ونقلت وكالة ”إيفي“ الإسبانية عن مصادر جزائرية، أن الجزائر تدرس الرد، وستقدم ردا على المنعطف الذي اتخذته حكومة بيدرو سانشيز.

ولم تذكر المصادر التي تحدثت للوكالة الإسبانية تفاصيل الرد المنتظر من الجزائر، لكن مصادر مقربة من الحكومة الجزائرية لم تستبعد أن تلجأ الجزائر إلى خيارات وصفتها بـ“المؤلمة“ فيما يتعلق بالرد على ما وصفته بالقرار الخاطئ للحكومة الإسبانية.

وقالت المصادر التي فضلت عدم كشف للصحيفة، إن ”خيار مراجعة الاتفاقيات المتعلقة بالغاز الطبيعي الذي تستورده إسبانيا من الجزائر يبقى واردا ومطروحا للنقاش“.

وأعلنت الجزائر، السبت الماضي، استدعاء سفيرها في مدريد؛ على خلفية دعم إسبانيا مقترح الحكم ذاتي للصحراء المغربية، بدل إجراء استفتاء لتقرير المصير كما تطالب جبهة ”البوليساريو“ المدعومة من صنيعتها الجزائر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد