فيلم مغربي من توقيع أبناء الأقاليم الجنوبية ينال جائزة في مهرجان السينما بمصر

0

زنقة20.علي التومي

حصد الفلم المغربي “صرة الصيف” جائزة الفيبرسي للإتحاد الدولي للنقاد كأفضل فلم بمهرجان الاسماعيلية الدولي للفلم بجمهورية مصر العربية.

ومنحت لجنة الإتحاد الدولى للنقاد الجائزة الدولية للنقاد “الفيبريسي FIPRESCI Prize” لأفضل فيلم بمهرجان الإسماعيلية الدولي و التي فاز بها فيلم “صرة الصيف” وتسلمها المخرج سالم بلال وحصل المنتج سعيد زريبيع على تنويه خاص.

وقام أعضاء جائزة الإتحاد الدولى للنقاد “الفيبريسي” المشاركة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والمكونة من دينو إيوان نيكولا ومحمد شويكة وياقوت الديب بإعلان الأفلام الفائزة بالدورة الثالثة والعشرين من المهرجان.

واخرج “فيلم صرة الصيف” المخرج سالم بلال من انتاج سعيد زريبيع بدعم من صندوق خصصه المركز السينمائي المغربي لدعم الأفلام الوثائقية السينمائية حول الثقافة والتاريخ والفضاء الصحراوي الحساني إستغرق تصويره سنتان.

كما تم تصوير هذه الفلم بمدينة السمارة حيث تدور أحداثه حول شخصيات إختارت أن تعيش في عزلة عن المدينة ومجتمعها منسجمة مع ظروف البيئة الصعبة تستأنس بمناجاة الخالق بعيدا عن الخلق في فضاءات لا حدود لها.

المخرج سالم بلال والمنتج سعيد زريبيع رافعوا بقوة عن الفلم الصحراوي امام نخبة كبار من صناع الفن ونقاد السينما عرب ومصريين ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفيلم بمصر.

جدير بالذكر الى  أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة والتسجيلية يقيمه المركز القومي للسينما بجمهورية مصر العربية برئاسة السيناريست زينب عزيز ويعد أحد أعرق المهرجانات العربية المتخصصة في الأفلام الوثائقية والقصيرة حيث بدأت أولى دوراته عام 1991.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد