أونسا يطلق حملة التلقيح لتحصين القطيع الوطني

زنقة 20 ا الرباط

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية إطلاق حملة تذكيرية لتلقيح القطيع ابتداءً من 18 مارس الجاري.

وأوضح بلاغ للمكتب توصلت جريدة Rue20 الإلكترونية، أنه في إطار برنامج مكافحة الأمراض الحيوانية المعدية من أجل تعزيز مناعة القطيع الوطني، يطلق المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” ابتداءً من 18 مارس 2022 الحملة الوطنية التذكيرية لتلقيح قطيع الأبقار ضد الحمى القلاعية مقرونة بمتابعة عملية ترقيم الأبقار على الصعيد الوطني، وذلك وفق النظام الوطني للترقيم وتتبع مسا ر الحيوانات (SNIT) .

وبالموازاة مع ذلك، يضيف البلاغ، ينظم المكتب حملة وطنية تذكيرية لتحصين القطيع الوطني من الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة والأغنام ضد داء الجدري.

وأشار البلاغ، إلى أن تنفيذ هذه الحملات الوقائية الوطنية يتمبكل جهات المملكة بالمجان لفائدة جميعا لمربين من طرف المصالح البيطرية الإقليمية “لأونسا” والأطباء البياطرة الخواص المنتدبين بتعاون مع السلطات المحلية والهيئة الوطنية للأطباء البياطرة.

يسذكر أن المكتب قام خلال سنة 2021 بإنجاز حملتين لتلقيح الأبقار ضد مرض الحمى القلاعية شملت مجموع قطيع الأبقار. كما تم تلقيح مجموع القطيع الوطني من الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات  الصغيرة وداء الجدري عند الأغنام في إطار حملة وطنية نظمها “أونسا”خلال سنة2020.

ودعا المكتب جميع المربين للانخراط في هذه الحملات بهدف  تعزيز مناعة القطيع والحفاظ على الحالة الصحية للرصيد الحيواني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد