إحالة ملف الكاتب العام السابق لوزارة الصحة على النيابة العامة

زنقة 20 | الرباط

علمت جريدة Rue20 ، أن رئاسة النيابة العامة أحالت شكاية تقدمت بها المنظمة المغربية لحماية المال العام، ضد الكاتب العام السابق لوزارة الصحة عبد الإله بوطالب ومن معه على النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بالرباط.

و حسب مصادر الجريدة، فإن الشكاية التي تم تسجيلها برئاسة النيابة بتاريخ السادس من دجنبر 2021 ، أحيلت على النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بالرباط ، والمشتكى به هو عبد الإله بوطالب ومن معه.

الجمعية الحقوقية المذكورة، كانت قد وضعت شكاية لدى النيابة العامة بالرباط، تتهم فيها الوزارة بـ”الفساد المالي وتبديد المال العام والرشوة” ، وهو ماكذبته الوزارة لاحقا في بيان.

و قالت في هذا الصدد :” الشكاية تحمل الكثير من المغالطات والالتباسات، وتمارس ضغوطات غير مفهومة على القطاع، لاسيما بعدما أكدت الوزارة على استمرارها في ترسيخ وتكريس حكامة تدبيرية سمتها الرئيسية الشفافية والجودة، ولا تقبل بمنطق الريع أو احتمال الاستفادة من صفقات القطاع بدون مواصفات قانونية“.

مصدر تحدث لمنبر Rue20 شدد على أن مسطرة الإحالة من قبل رئاسة النيابة العامة على النيابة العامة المختصة بالمدينة المعنية هو أمر عادي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد