تقرير : المغاربة لا يثقون في التعليم العمومي سوى بنسبة 43 في المئة

زنقة20ا الرباط

كشف تقرير مؤشر الثقة 2022 الذي أنجزه المعهد المغربي لتحليل السياسات أن 80 في المائة من المغاربة المستطلعين يثقون بمؤسسات التعليم العمومي في المغرب.

وحسب أرقام مؤشر الثقة، فإن (43 في المائة يثقون تماما بالتعليم العمومي و37 في المائة يثقون به إلى حد ما)، فيما تصل هذه النسبة إلى 76 في المائة بالنسبة بالنسبة للتعليم الخاص.

أما قطاع الصحة فيحظى بنسبة ثقة منخفضة بالمقارنة مع التعليم، حيث أعرب 56 في المائة من المستطلعين عن ثقتهم بالقطاع الصحي العمومي، وتصل هذه النسبة إلى 79 في المائة بالنسبة للثقة في خدمات القطاع الخاص.

وينشر المعهد المغربي لتحليل السياسات في كل سنة نتائج تقرير مؤشر الثقة، وشاركت في استطلاع هذه السنة عينة تمثيلية وصلت إلى 1500 شخص.

قد يعجبك ايضا
  1. زعلان يقول

    لو كان التعليم العمومي بخير اما كان 10000 طالب مغربي باوكرانيا ، بدو الحديث على باقي دول العالم، الحقيقة هي ان هناك توجه من الاحزاب السياسية المغربية للاسف تعمل على ان يكون التعليم غير قادر على انتاج النخب حتى لا تفلت السلطة من بلدهم و ان يكون ابنائهم هم الورقة، لكن الله اراد ان يكون ابنائهم مدمني المخدرات عاهرات،سواد ،غالبتهم يموتون مخمورين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد